ثانوية الخطيب البغدادي تكرم مدرسة الدانة الابتدائية بالهيئة الملكية بالجبيل

     في صباح يوم الاثنين الموافق 12/2/ 1436هـ  توجه وفد من مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية بالقطيف بزيارة مدرسة الدانة الابتدائية بالهيئة الملكية بالجبيل بهدف تبادل الخبرات ، وتكريم المدرسة لحصولها على المركز الثاني في جائزة وزارة التعليم للتميز

(فرع الإدارة والمدرسة المتميزة ) ، والاطلاع على تجربتها المتميزة في هذا المجال .

وتقدم الوفد قائد المدرسة : الأستاذ : أحمد الغامدي  بمعية منسق ملف جائزة وزارة التعليم للتميز الدكتور. محمد الناصر، ورائد النشاط ومنسق ملف الثقافة المؤسسية الأستاذ: زكي الصدير، وأمين مركز مصادر التعلم ومنسق ملف المدرسة الرقمية الأستاذ: يوسف الناصر، وممثل اللجنة الإعلامية في المدرسة الطالب: حسن الخاطر.

    استقبل الوفد رئيس فريق التخطيط لمدارس الهيئة الملكية بالجبيل الذي اصطحب الوفد إلى مركز الأنشطة التربوية في الهيئة الملكية الذي اشتمل على قاعات استقبال وتدريب، إضافة إلى مسبح وملاعب ومخيمات تستخدم لإقامة معسكرات طلابية.

    ثم توجه الوفد إلى مدرسة الدانة حيث كان مدير المدرسة الأستاذ: علي اليامي في الاستقبال، إضافة إلى رائد النشاط في المدرسة الذي رافق الوفد في جولة تعريفية لأهم مرافق المدرسة مثل: غرفة المدير والوكيل، والسكرتارية التي تشتمل على جهاز رقمي لحضور وانصراف واستئذان الموظفين برقم سري، وغرفة الملفات السرية للمدرسة، وغرفة العناية الصحية بالطلاب التي يشرف عليها طبيب عن طريق الهيئة الملكية، وغرفة رائد النشاط.

     وبعد ذلك تم اصطحاب الوفد للتعرف إلى أهم مشاريع وبرامج المدرسة التطويرية التي ساهمت في تميزها، وهي:

1.    معمل الحاسب الآلي الذي يشتمل على مدرج، وبرامج مميزة للتدريس والتقييم من تصميم معلم الحاسب الآلي في المدرسة الأستاذ: مرتضى الخليفة.

2.    نادي الروبوت

3.    برنامج سفير الرياضيات الذي يشرف عليه معلم الرياضيات الأستاذ: إسكندر أبو المكارم.

4.    فصل الرياضي الموهوب.

وبعد ذلك تم عقد لقاء مفتوح مع الفريق الذي أشرف على ملف جائزة وزارة التعليم للتميز، وتم استعراض تجربة مدرسة الدانة الابتدائية في ملف الجائزة، وإتاحة المجال لعدة أسئلة أو استفسارات متعلقة بالملف.

    وفي ختام الزيارة قام وفد مدرسة الخطيب البغدادي بقيادة قائدة المدرسة الأستاذ: أحمد الغامدي بتقديم درع تذكاري لوكيل المدرسة نيابة عن المدير تكريماً لمدرسة الدانة على إنجازها المتميز، ومن ثم التقاط الصور التذكارية مع وفد المدرسة.