لم تكن بداية المسيرة التعليمية لطلاب الصف الأول الابتدائي في مدرسة زين العابدين الابتدائية أيام صعبة وذات رهبة بل بالعكس كانت أيام شيقة وجاذبة بفضل فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي.

اليوم الأول : تم استقبال الطلاب المستجدين بالورود - توزيع البرنامج اليومي لأولياء الأمور – تناول وجبة الإفطار وتوزيع الهدايا - القيام بجولة بين أرجاء المدرسة للتعرف على مرافقها – مزاولة الطلبة الألعاب بالبالونات والطوق البلاستيكي.

اليوم الثاني : مشاهدة الاصطفاف الصباحي – قراء سورة الفاتحة وترديدها من قبل الطلاب – تناول وجبة الإفطار وتوزيع الهدايا – مشاهدة فيلم كرتوني بعنوان آداب أسلامية في مركز مصادر التعلم.

اليوم الثالث : التدريب على كيفية الاصطفاف الصباحي – التدريب على حفظ الأناشيد السهلة – تناول وجبة الإفطار وتوزيع الهدايا – مشاهدة فيلم عن حروف الهجاء في مركز مصادر التعلم.

اليوم الرابع : المشاركة في الاصطفاف الصباحي – التدريب على الالتزام بآداب الفصل الدراسي  – تناول وجبة الإفطار وتوزيع الهدايا - تحفيظ الطلاب سورة الفاتحة – مزاولة الطلبة لبعض الألعاب والمسابقات.

اليوم الخامس : المشاركة في الاصطفاف الصباحي – توزيع الطلاب على الفصول توزيعاً تربوياً – تناول وجبة الإفطار وتوزيع الهدايا – مزاولة الطلبة لبعض الألعاب والمسابقات - توزيع الكتب الدراسية على الطلاب.