محمد آل عبد الباقي ــ مكتب التعليم بالقطيف.

احتفت وسائل الإعلام المحلية، ومنصات التواصل الاجتماعي، والقنوات الفضائية ببطل الفيزياء السعودي الطالب عبد الله بن عيسى الجباره؛ لتحقيقه المركز العاشر والميدالية الفضية في المسابقة الدولية العشرين للفيزياء، ومنحه لقب (آينشتاين) بمقر الأمم المتحدة.

وتناولت مختلف وسائل الإعلام الوطنية هذا الإنجاز العلمي بمزيد من الاهتمام والتقدير، ونقلت تفاصيله، وسلطت الضوء على تفوق وتميز الجباره في مجال علم الفيزياء.

البداية كانت من قناة الشرق الأوسط (MBC) والتي تتخذ من مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها، حين أوردت خبر فوزه، ومنحه لقب آينشتاين في الفيزياء، ثم أجرت قناة عين التعليمية الفضائية من مقرها في الرياض اتصالاً هاتفيا معه، فيما استضافت قناة المجد الفضائية الطالب عبد الله الجباره في مقرها بالرياض ليلة الثلاثاء ١٦/ ٥/ ١٤٤٠هـ في برنامج (ضيف المجد ــ للوطن) في حلقته الثالثة عشرة، وفي يوم الأربعاء ١٧/ ٥/ ١٤٤٠هـ استضافت القناة الفضائية السعودية البطل الفيزيائي بمقرها بالرياض في برنامج صباح السعودية.

تناولت اللقاءات حصوله على التكريم في مقر الأمم المتحدة، ومنحه لقب آينشتاين. ووصفته القنوات بالحائز على المركز الثاني على مستوى العالم العربي والإسلامي في المسابقة الدولية العشرين للفيزياء، كما وصفه مقدم البرنامج بقناة المجد عبد الرحمن الحسيني بأنه ينحدر من أسرة فيزيائية، في إشارة لوالديه، اللذين تخصصا في علم الفيزياء خلال دراستهما الجامعية.

وأطلق عليه الإعلاميون لقب (آينشتاين السعودية) تيمناً بعالم الفيزياء الألماني ألبرت.آينشتاين (١٢٧٦هـ_ ١٣٧٤هـ) صاحب النظرية النسبية.

وعبر عبد الله الجباره _ الذي يدرس في الصف الثاني الثانوي بمدرسة التهذيب الأهلية بسيهات _ عن تطلعه بأن يكون عالم فيزياء، قادراً على طرح نظريات فيزيائية جديدة، وتمنى أن يحل محل نيوتن وآينشتاين؛ لدورهما في إثراء علم الفيزياء بالنظريات التي غيرت وجه العالم.

لمشاهدة لقاء الطالب مع القناة السعودية انقر هنا.

ولمشاهدة لقاء الطالب مع قناة المجد انقر هنا.