محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

حصد طلبة مدارس قطاع القطيف خمس جوائز في الحفل الختامي للتصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ٢٠١٩م، الذي نظمته وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة والإبداع (موهبة) و التي رعى حفلها الختامي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود- أمير منطقة الرياض - بحضور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بعد ظهر يوم السبت ١١/ ٦/١٤٤٠هـ بجامعة الفيصل بالعاصمة الرياض.

وشملت النتائج أسماء الطلبة الفائزين بالجوائز الكبرى، ضمن المراكز الخمسة الأولى في مختلف المجالات العلمية، التي تنافس عليها مائة و اثنان من الطلبة، تأهلوا للتصفية النهائية يوم الثلاثاء ٤/ ٤/ ١٤٤٠هـ من مختلف المناطق و المحافظات التعليمية بالمملكة.

الفائزون بالجوائز الكبرى من مدارس تعليم القطيف:

١- المركز الثالث في مجال علم الحيوان للطالبة زينب بنت محمد بن سعيد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

٢- المركز الخامس في مجال علوم الأرض و البيئة للطالبة ربى بنت مالك بن حسين آل عبد الباقي من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى.

الفائزون بالجوائز الخاصة من مدارس تعليم القطيف:

١- الطالبة زينب بنت محمد بن سعيد المعلم من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى، جائزة شركة (سيكوتي فور إن فترو بيولوجي) الأمريكية.

٢- الطالبة ربى بنت مالك بن حسين آل عبد الباقي من المدرسة الثانوية الثانية بصفوى، جائزة شركة (ريكو) الأمريكية.

٣- الطالبة هبة بنت نبيل بن حيدر السادة من المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف، جائزة في مجال الكيمياء من شركة( أكسون موبيل ) الأمريكية.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط خالص التهاني و التبريكات للطالبات الفائزات، و أسرهن، و قائدات و معلمات مدارسهن

لهذا التميز في الإبداع العلمي على مستوى الوطن. و أكد العليط أن هذه الإنجازات تأتي في سياق سلسلة من مراكز التفوق و التميز، التي حققها طلبة مدارس قطاع القطيف، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز يفتح الأفق أمام طلبتنا المبدعين و المبدعات؛ للمشاركة في الدورة الثانية و الستين بمعرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، و الذي ينعقد في مستهل شهر رمضان المقبل. متمنيًا لهم التوفيق والسداد.