محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف

حقق الطالب حسين بن محمد بن جاسم القرقوش من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات المركز الثاني على مستوى المملكة في المسابقة الوطنية لمشاريع الروبوت الإبداعية، ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للروبوت، الذي استضافته إدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، وأقيم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٥ - ٦/ ٧/ ١٤٤٠هـ بمدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة.

شارك حسين القرقوش في هذه النهائيات بمشروع ( تنظيف ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الروبوت ) وهو المشروع الذي تأهل من خلاله في التصفية المحلية على مستوى المنطقة الشرقية، المقامة يوم الاثنين ٢٧/ ٦/ ١٤٤٠هـ بإدارة نشاط الطلاب - بيت الطالب - بالدمام.

تنافس في التصفيات الختامية أربعون مشروعا من مختلف الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة، برعاية سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبد الله العبد الكريم، وبحضور المدير العام لنشاط الطلاب العلمي بوزارة التعليم فيصل بن سالم القعيطي. ورأس وفد المنطقة الشرقية مشرف النشاط الطلابي العلمي عالي بن أحمد الزهراني.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط جميل التهاني والتبريكات للطالب حسين القرقوس، ولأسرته، ومعلميه، خاصا بالتهنئة القائد التعليمي مؤيد بن أمين الشبركة، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد بن فهد السعود.

ووصف العليط هذا الإنجاز بالنوعي، وأشاد بالمواهب الإبداعية للطالب حسين، التي سخرها في توظيف الروبوت، واستثماره على هذا النحو المتميز.