محمد آل عبدالباقي_مكتب التعليم بالقطيف:
استقبل سعادة محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان بمكتبه ضحى يوم الأحد ٢٩ / ٣ / ١٤٣٩هــ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، ورئيس وحدة النشاط الطلابي بالمكتب المشرف التربوي خالد بن فهد السعود، وقادة الفرق المدرسية الكشفية بقطاع القطيف.
وتحدث العليط _في مستهل اللقاء_ عن أهمية النشاط الكشفي وفاعليته، بوصفه واحدا من أهم الأنشطة الطلابية، ودور منسوبيه في تعزيز أطر الشراكة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية، منوها بمشاركة الفرق المدرسية الكشفية بقطاع القطيف في مختلف المناسبات والمنافسات والمحافل الوطنية والتعليمية على مستوى محافظة القطيف والمنطقة الشرقية. لافتا إلى إنجازات مكتب التعليم بمحافظة القطيف، الذي أصبح يتصدر قطاعات التعليم في المنطقة الشرقية في منافسات وحقول عديدة.
وفي كلمته؛ شكر الصفيان الوفد الزائر، مثنيا على تفاعل المكتب، وجودة البرامج التي يقدمها، مثمنا الحضور المميز للفرق الكشفية في مختلف المناسبات، وحسن أدائها، وهو الأمر الذي انعكس إيجابيا على الأداء التعليمي بقطاع التعليم بالقطيف، مشيرا إلى أن النشاط الكشفي يلعب دورا مهما في تربية النشء على المواطنة الصالحة، والعمل البناء لخدمة الوطن.
من جانبه، قال خالد السعود: إننا لم نحقق هذه الإنجازات إلا من خلال دعم القيادة الرشيدة للمملكة وتوجيهاتها، والتي أسهمت في إيجاد الفرص والبرامج، التي يبدع فيها أبناؤنا الطلاب، ويتفوقون.
وفي ختام اللقاء، وجه مدير تعليم القطيف كلمة للمحافظ، قال فيها:

إنك أنت الداعم الأول لنا، ومن خلال هذا الدعم، تمكن طلابنا من تحقيق مراكز متقدمة على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة، وأصبح قطاع القطيف يمثل المنطقة الشرقية، التي باتت تزاحم وتنافس المناطق التعليمية الأخرى في المشاركات ومراكز التفوق الدراسي والتميز والإبداع، وفي نتائج اختباري القدرات العامة والتحصيلي، التي ينفذها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).
شارك في الزيارة القادة الكشفيون :
١_ صلاح بن حسن التاروتي_ مدرسة القبلتين الثانوية.
٢_ عباس بن رضي الجنوبي_ مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية.
٣_ عبد المحسن بن محمد آل سيف_ مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية.
٤_ علي بن حيدر آل عبد اللطيف_ مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية.
٥_ علي بن عبد الوهاب آل سلمان_ مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية.
٦_ مبارك بن أحمد الحربي _ مدرسة صفوى المتوسطة.
٧_ محمد بن صالح آل إسماعيل_ مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة.
٨_ محمد بن عبد الله الحباس_ مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة.
٩_ نبيل بن حسن اليوسف_ مدرسة القطيف المتوسطة.