ت: أ. عباس المعلم

استقبلت مدرسة الجارودية المتوسطة يوم الأحد الموافق ٢ محرم ١٤٤١ طلابها بالورود في أول يوم دراسي من العام الدراسي ١٤٤١/١٤٤٠ هجري ، حيث توجه طلاب الصف الثاني والثالث المتوسط لفصولهم بكل انتظام فيما أقيم حفل بهيج لطلاب الصف الأول متوسط المستجدين .

وضمن برنامج استقبال وتهيئة طلاب الصف الأول المتوسط أقيم  حفل الاستقبال بحضور قائد المدرسة الاستاذ سعيد الجنبي ووكيل المدرسة الاستاذ ناجي بريق وعدد من معلمي الصف الأول بالمدرسة ، وبدأ بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الطالب / جعفر أبو قرين .

ثم جاءت كلمة قائد المدرسة الأستاذ / سعيد الجنبي ، الذي رحب بالطلاب وحثهم على الجد والاجتهاد ليحصدوا النجاح والتفوق. 

عقب ذلك توالت فقرات المشاركات بكلمة وكيل المدرسة الأستاذ / ناجي بريق ، حيث شرح طريقة الدراسة في المرحلة المتوسطة والتي هي مغايرة عن طريقة التقويم المستمر المعمول بها فب المرحلة الابتدائية كما وشرح لهم قواعد السلوك والمواظبة والإجراءات المتخذة. 

ثم كانت المشاركة المميزة للمربي الفاضل الأستاذ / فيصل القصار الذي هو أحد أعمدة المدرسة الابتدائية بالجارودية التي تخرجت منها هذه الكوكبة من الطلاب في العام الماضي بالاضافة لكونه ولي أمر أحد طلاب متوسطة الجارودية وقد ألقى كلمة توجيهية رائعة حث فيها الطلاب على مواصلة الإبداع في الدراسة والأنشطة.

ثم جاءت كلمة المرشد الطلابي الأستاذ / محمد آل غزوي ، حيث شرح خصائص النمو للمرحلة المتوسطة والفرق بين المرحلة المتوسطة والمرحلةالابتدائية . 

ثم جاءت فقرة المرح والجوائز من خلال الألعاب الحركية والمسابقات الثقافية قدمها الأستاذين / حسن آل ضاحي - محمد خلف. 

ثم تم توزيع وحبة الإفطار على الطلاب ، وبعدها تم عرض فلم وثائقي يحكي أهم أنشطة المدرسة في العام الفائت. 

وأخيرا تم اخذ الطلاب في جولة لتعريفهم بمرافق المدرسةومعرفة فصولهم ومقاعدهم الدراسية وتوزيع الورود عليهم ثم تم تسليم الكتب الدراسية لهم .