ضمن برامج و خطط المرشد الصحي بمتوسطة سعيد بن المسيب بالقديح الأستاذ " علي ناصر الصبيخي " فقد قام بزيارة ميدانية لمركز الرعاية الصحية بالقديح ،  يوم الخميس الموافق ١٤٣٩/٥/١٦ هـ ، وسعى من خلالها للمتابعة المستمرة لكل ما من شأنه المساهمة في الحرص على سلامة البرامج التي يقدمها الإرشاد الصحي بالمدرسة ، ومستوى توافقها مع ما تحث عليه وزارة الصحة لأجل صحة الأبناء .
ومن أجل تعزيز أطر التواصل بين المركز الصحي بالبلدة ، و الذي مثله في هذه الزيارة المراقب الصحي الأخ " مهدي آل شيف " و بين المدرسة ، من خلال تحديث و تبادل قاعدة البيانات بالنسبة لطلاب الحي الذين يعانون من مشاكل صحية مستمرة وتحتاج لرعاية خاصة ، و تؤثر على مستوى حضورهم لمقاعد الصف الدراسي .
وتأتي هذه الزيارة المهمة من الناحيتين الصحية والدراسية للطلاب ، ضمن أولويات اهتمام ومتابعة قائد المدرسة الأستاذ " أنس أحمد آل طويلب " ، ومرشد المدرسة الأستاذ "بدر عبدالله الهليل" الذي كان برفقة المرشد الصحي في هذه الزيارة ، للوقوف على كافة ما يخص أمور الطلاب الصحية والدراسية .

وقد تم في هذه الزيارة مناقشة عدة برامج وأمور منها :
1 مناقشة برنامج رشاقة .
2 مناقشة برنامج مكافحة التدخين .
3 مناقشة الأمراض المزمنة لدى طلاب المدرسة .
4 مناقشة أعداد الطلاب الذين تم استقبالهم في العيادة المدرسية والذين تم تحويلهم للمركز .
5 عرض احتياج العيادة من المستلزمات الطبية .
6 الاطلاع على نتائج فحص مياه الشرب في المدرسة .

هذا و قد ثمن المراقب الصحي بالمركز هذه الزيارة المهمة ، وقدم شكره لإدارة مدرسة سعيد بن المسيب ، متمنيا أن تكون بقية المدارس على مستوى من هذا الحرص .

تحرير المنسق الإعلامي للمدرسة: أ.عباس المعلم