إبراهيم القلاف - المنسق الإعلامي

تصوير - الطالب ماجد الشماسي

ضمن  برامج النشاط الطلابي بمدرسة القطيف المتوسطة نفذت شعبة اللغة العربية بالمدرسة بالتعاون مع شعبة اللغة الإنجليزية على مدى ثلاثة أيام 12من 14 من ربيع الأول 1440هـ برنامجــًا تدريبيـــًا لطلاب الأول المتوسط عن فن الإلقاء باللغتين العربية والإنجليزية .وأكد الأستاذ ميثم المعلم معلم اللغة العربية في القطيف المتوسطة على أهمية فن الإلقاء باللغتين العربية والإنجليزية للطلبة في عمر مبكر لما له من أثر في تنمية شخصية الطالب ، وإكسابه الثقة بالنفس ، وتنمية مواهبه وقدراته المختلفة . وقد تفاعل الطلاب الذي بلغ عددهم 90 طالبــًا مع البرنامج بشكل كبير.

وأشار الأستاذ المعلم أن البرنامج يساعد الطلاب في كسر حالة الخجل والخوف من الإلقاء بلغتين ، لافتـــًا إلى قيامه التطبيق العملي معهم ، ووصف الأستاذ المعلم البرنامج بالتجربة الرائعة التي احتاج الطلاب فيها إلى التشجيع على التحدث باللغتين العربية والإنجليزية أمام الجميع .وأوضح الأستاذ المعلم بعض آليات التشجيع ومنها الطلب من الطالب حين شعوره بالخوف أو الخجل النظر إلى الطالب الطيب والإيجابي لمزيد من الشعور بالثقة فيلقي وهو مطمئن .

وأشار الأستاذ .المعلم إلى المحاور التي ركز عليها البرنامج من فوائد الإلقاء باللغتين العربية والإنجليزية ، والشروط التي يجب توفرها في الخطيب البارع ، وأركان فن الإلقاء ، وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجه المتحدث أثناء فن الإلقاء. وفي الختام شكر القائد التربوي الأستاذحسين العوامي شعبتي اللغة العربية واللغة الإنجلينزية على جهودهما المتميزة في تدريب وتشجيع الطلبة على الإلقاء.