"قطيفنا تمشي" في عطاء بن أبي رباح المتوسطة


نفَّذت مدرسة عطاء بن أبي رباح المتوسطة بالقطيف فعالية "أمشي لصحتي" بحضور جماعة "قطيفنا تمشي" يوم الخميس التاسع عشر من شهر جمادى الآخرة 1441هـ.

استهل السيد نزار أبو الرحي البرنامج بكلمة في الاصطفاف الصباحي ألقاها على طلاب المدرسة عرَّف فيها الجماعة، مرددين كلمات تبعث على الحماس لممارسة هذه الرياضة، ثم خُصِّص برنامج لنحو 30 طالبًا، في قاعة مصادر التعلم، استعرض فيه تجربته في ممارسة رياضة المشي.

وذكر أبو الرحي أنه كان على وشك إجراء عملية تكميم معدة جرَّاء السمنة المفرطة التي يعاني منها، وفي المراحل الأخيرة امتنع الأطباء من إجراء هذه العملية بسبب خطورتها على حياته؛ فقرَّر من حينها الدخول في برنامج تغذية خاص يعتمد فيه على الأكل الصحي قليل السعرات، إضافة إلى ممارسته الرياضة، استطاع أن يُنزل وزنه من 142 إلى 95 كغم، ولازال يواصل مشواره، وتعميمًا للفائدة تأسست جماعة "قطيفنا تمشي" لإشراك أكبر شريحة من المجتمع، وعرض أبو الرحي جانبًا من الفعاليات التي تبنتها الجماعة، ولاقت قبولًا شعبيًا واسعًا، وصدى إعلاميًا لافتًا.

انتقل بعدها المشاركون في البرنامج إلى الصالة الرياضية بالمدرسة لممارسة فعلية لرياضة المشي، وسط إقبال وحماس من الطلاب، وفي الأخير نوَّه أبو الرحي أنهم في صدد تشكيل فريق للمشي يتكون من طلاب المدارس إضافة إلى الفريق الرجالي، والفريق النسائي، لتصبح هذه الرياضة سلوكًا يوميًا يمارسه الجميع، ليعود بالفائدة على الصحة الجسدية والنفسية على حد سواء.

وفي أخير البرنامج شكر رائد النشاط في المدرسة سمير آل ربح جماعة "قطيفنا تمشي" عامة والسيد نزار أبو الرحي خاصة على تنفيذ هذه الفعالية، وقدَّم لها شهادة شكر وتقدير نيابة عن إدارة المدرسة