مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

 خالد السنان ـ تصوير حسين آل ضيف - تعليم القطيف 

نظمت مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية، يوم الخميس ١١ صفر ١٤٤١هـ برنامجًا توعويًاتوعوية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية ، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يحتفي به العالم  ويوافق ١٠ من أكتوبر من كل عام. 

 وهدفت الفعالية التي شارك فيها الطلاب والمعلمين خلال الاصطفاف في الطابور الصباحي ونفذت عبر الإذاعة المدرسية لرفع الوعي بمشاكل الصحة النفسية، والاكتشاف المبكر لأعراض الاضطرابات النفسية وتنفيذ استراتيجيات لتعزيز الصحة الوقائية والوقاية منها. 

 صاحب ذلك عرض مرئي تضمن كيفية التعامل مع المصابين بالأكتئاب والحالات النفسية والتعريف بالجهات المختصة التي تقدم الخدمة للمستفيدين ومد يد العون لهم. 

 بدوره أكد قائد المدرسة عبدالله بن محمد علي السنان ، أن المدرسة بمنسوبيها تضع في أولوياتها عملية تعزيز الصحة النفسية للطلاب ، من خلال تهيئة الظروف الملاءمة والبيئة المناسبة لدعم صحتهم النفسية وتمكينهم من اعتماد أنماط حياة صحية، وختم موجهاً شكره لقسم النشاط الطلابي ممثلا في رائد النشاط صادق العسيف والأستاذ حسين أبو السعود وفريق العمل على تفعيل البرنامج والتي تأتي في إطار الأنشطة المتعددة التي تنفذ.