شارك قائد المجيدية في الجلسة الحوارية للقيادات التعليمية بقطاع القطيف المنعقدة تحت رعاية سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس، يوم الاثنين ١٩/ ٥/ ١٤٣٩ بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات تحت شعار: (لجنة الجودة والتميز ورؤية ٢٠٣٠) .
حيث ألقيت في الجلسة ثلاث أوراق عمل، ثالثتها كانت بعنوان: (دور لجنة الجودة، وأبرز منجزات وجوائز التميز)، اشتملت على عرض تجربتين في هذا الشأن، قدّم الأولى منهما قائد مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف مؤيد بن أمين الشبركة، و حملت عنوان: (لجنة التميز والجودة وأثرها في التحصيل الدراسي)، استعرض فيها أبرز المهام التي اضطلعت بها لجنة التميز و الجودة في المدرسة، و دورها في خلق البيئة الإبداعية للطلاب و المعلمين.
ثم تناول الشبركة في عرضه التقديمي أهم الاستراتيجيات التي اتخذتها اللجنة لتحقيق أهدافها المرجوة، من إعداد البرامج الإرشادية للطلاب ،المركزة على مفاهيم وآليات الاختبارات الوطنية، و التهيئة الجيدة لتنفيذها. كذلك إجراء عدة اختبارات محاكية في المدرسة، تهدف إلى كسر الحواجز النفسية وتعويد الطلاب على إجراء الاختبارات بكل أريحية.، ثم دراسة النتائج و معالجة مواطن الضعف فيها.
مشيراً إلى الشراكات المجتمعية التي عقدتها المدرسة لتحقيق أقصى المنافع للطلاب و الخروج بأفضل النتائج؛ الأمر الذي أدى إلى حدوث طفرة في مستوى تصنيف المدرسة في نتائج القدرات و التحصيلي في آخر ثلاث سنوات حيث حصلت على المستوى السابع في التحصيلي، والثاني عشر بالقدرات على مستوى المملكة، بعد أن كان تصنيفها بعد المئة قبل عام 1435هـ.