النشاط الطلابي - المجيدية الثانوية.استوقف ركن ثانوية المجيدية بالقطيف ضيوفَ المعرض الختامي للأنشطة الطلابية 1438-1439هـ بشكل ملفت لفترة ليست بالوجيزة، وفي مقدمتهم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف الأستاذ عبد الكريم بن عبد الله العليط الذي قص شريط الافتتاح تحت شعار (ساعة النشاط.. إبداع وتميز) ضحى الإثنين الثالث و العشرين من رجب ١٤٣٩هـ بمجمع (سيتي مول التجاري بالقطيف) بحي الشاطئ.وذلك لما اشتمل عليه الركن رغم صغر مساحته من عينات الإنتاج الطلابي البحت، و نماذج من معالمَ تُميز المدرسة على غيرها من مدارس القطاع والمنطقة، عرضها الطلاب بحماس وفخر، بشرح موجز أمام الزائرين، الذين لم يفتؤوا يراوحون ركن المدرسة بكثافة، منذ الافتتاح ويُبدون إعجابهم ، ويظهرون مباركتهم لجهود أبنائهم الطلاب.
كما عبّر مدير مكتب تعليم القطيف شخصياً عن إعجابه بالركن والقائمين عليه طلاباً وإدارة مدرسة ورائد نشاط. و وجه عنايته لما يقدمه طلابه بشكل خاص، متمنياً لهم مزيداً من الإنتاج المتسم بالجودة العالية، ومواصلة التميز في شتى الميادين، العلمية والعملية. الأمر الذي انعكس إيجابياً على الطلبة المشاركين وعزز دافعيتهم واعتزازهم بما يقدمون.هذا وقد تعددت وتنوعت زوايا وفقرات ركن المجيدية وكان أبرزها:
- مشروع بحث الطالب الخنيزي:
قدم الطالب حسن أحمد الخنيزي بالمستوى السادس شرحاً مبسطاً للضيوف والمشاركين عن بحثه الفائز بالمركز الخامس على مستوى المملكة في الأولمبياد الوطني، و المتوج بشهادتين عالميتين، حيث قدم نبذة تعريفية عن مضمون البحث الذي يتناول دراسة خصائص اشتعال نوع خاص من الوقود لاستعماله في محركات (GCI)، بشرح مبسط.
- الربوت ومسابقة السومو:
عرض فيها الطالب محمد نزار الخميس الروبوت الذي شارك به على مستوى المنطقة الشرقية وحقق جائزة الفريق المثالي.
- تأليف كتاب:
قدم فيها الطالب الوليد شادي الغانم باكورة أعماله في التأليف العلمي و باللغة الإنجليزية، وعرّف الضيوف الزائرين بكتابه و داعي تأليفه له، مبيناً شغفه وحبه للدينصورات المنقرضة، والتي تحدث عنها في مؤلفه و ناقش وجودها بين الحقيقة و الخيال.
كما قدم نسخة موقعة إلى مدير مكتب القطيف الذي سرّ بهديته، و أبدى اهتمامه بما أنتجه الطالب.
- فن الخط العربي:
لاقت هذه الفقرة الفنية اهتمام الزائرين كثيراً لجمال الفنيات التي استعرضها الطالبان سلمان آل طلاق وقاسم آل حمادة المتميزان بإبداعهما في الخط العربي حيث قدما مخطوطتين فنيتين بخطيّ النسخ و الديواني، كانا قد اشتركا بهما في مسابقة الخط العربي والزخرفة الإسلامية -المنظمة من لدن الوزارة - كما قاما بكتابة أسماء من يرغب من الزائرين للمعرض صباحاً و مساءً، في حركة جميلة نالت استحسان الحضور و شدّت انتباههم.
-عينة من البحث العلمي:
وهو مشروع بحثي شارك به الطالبان علي هشام الفارس وعلي محمد الفرحان، في المؤتمر العلمي الطلابي الثالث على مستوى المملكة بعنوان: (الطاقة الشمسية هل تشرق على مستقبلي) بإشراف معلم الكيمياء بالمدرسة معاد بن عبد الهادي الفضلي.يتحدث عن الطاقة الشمسية ومدى فاعليتها وسبل التطبيقات فيها.
قُدم هذا البحث على مستوى مدارس الشرقية وبالرغم من أن المشروع البحثي لم يحقق الفوز إلا أنه استحق شهادة تقديرية من اللجنة المنظمة، وتم تكريم الطالبين.
- فلم (صفح) و جائزة السويدان:
قدم الفقرة الطالب أحمد هادي العصفور الفائز بالمركز الثالث في جائزة الشاب عبد الله بن بدر السويدان للتميز، فرع الموهبة والإبداع. حيث تم تكريمه في الحفل المقام في فندق الموفنبيك بالخبر بدرع الجائزة وشهادة تقديرية ومبلغ مالي تشجيعي.
حيث كان مشروعه عبارة عن فلم قصير بعنوان (صفح) ، يتحدث عن قيمة التسامح في الحياة، وتم عرض الفلم الفائز أمام الضيوف ، وحظي بمتابعة مدير المكتب عبد الكريم العليط لمادة الفلم في المعرض، الذي بدوره قدم تهنئته وشكره للطالب.
-المونتاج والرسم الكرتوني:
قام الطالب محمد رضوان بعرض أعماله في المونتاج، كيفية عمله والبرامج المساعدة. كذلك شرح كيفية رسم الشخصيات الكرتونية وطريقة التلوين مستعينا بشاشة عرض وكمبيوتر وجهاز البي سي pc.
-أجزاء الحاسب الآلي ووظائفها:
و قد قُدّمَ فيها تشريح لأجزاء و مكونات الحاسب الآلي، وعرضها واستعراض وظائفها الأساسية، قدمها الطالب عبد الكريم ابو السعود.
كما قدم رائد النشاط بالمدرسة مجدي علوي أبو الرحي -المشرف على ركن المجيدية في المعرض -عرضاً بانورامياً للأنشطة المختلفة المقامة في المدرسة طيلة العام الدراسي وبعضا من اللوحات المنفذة فيها.

من جهته هنأ قائد المجيدية مؤيد بن أمين الشبركة فريق العمل على ركن المعرض ورائد النشاط، على الإنجاز المتميز، و الإبداعت التي عرضت أمام الضيوف، شاكراً مدير مكتب التعليم على اهتمامه و متابعته لمنجزات المدرسة و مخرجاتها العلمية.