حقق مشروع السياحة الذكية للطالب الموهوب حسن آل سليم بالصف الثاني من مؤتة المتوسطة بالقطيف فوزاً ضمن أفضل عشرة مشاريع في أولمبياد البحث العلمي والابتكار الثاني بالقطيف. 
واستثمر موهوبو مؤتة تقنية الواقع المعزز في إبراز عشرة مشاريع ابتكارية مختلفة في الأولمبياد والتي أقيمت بنادي الخليج بسيهات وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضي. 
واعتمدت مشاريع الطلاب على التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له إذ يستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الأفتراضية في الواقع المعزز من خلال الهواتف الذكية. 
وشارك من صف ثالث موهبة الطالب علي طه الحداد بمشروع AR Game بتصميم ألعاب معاصرة تفاعلية تعتمد على الواقع المعزز. 
وابتكر الطالب مهدي زكي آل سليم مشروع قارئ السعرات الحرارية بينما أتسم مشروع حسن عادل العبد رب النبي أصلح جوالك بنفسك بجانب مهم في حياة الناس يوفر الوقت والجهد والمال وينمي مهارات وخبرات صاحبهما وأبدع الطالب حبيب محمد آل شيخ بمشروعه التصاميم المبتكرة: تصاميم تحاكي روح العصر والذي صمم قلعة تحاكي روح قلاع القرون الوسطى. 
وتباينت مشاركات طلاب ثاني موهبة حيث أهتدى حسن علي آل سليم إلى ابتكاره النوعي السياحة الذكية والذي حظي بالفوز وهو يواكب توجهات رؤية المملكة 2030. واستثار الموهوب سجاد بشير البحراني إلى بفكرته الرائدة قارئ البدلات الالكتروني الجمهور. 
وحظي مشروع المبدع يحيى أحمد الحمالي الموسوعة الشاملة للحرم المكي اهتمام زوار المعرض. 
واستعرض جواد محمد آل يوسف راية الوطن بفكرة وطني في جيبي والتي تعنى بالوطن بكل تفاصيله وأعقبه مشروع محمد مدحت سنان المشهد المحاكي التعليمي الكرتوني والذي يهدف إلى تطوير التعليم من خلال المشاهد الكرتونية التفاعلية. 
وألهم الثنائيان أحمد علي آل جضر وحسن هاني الحباس بمشروعهما ملخص كتاب الذي يوفر على نهمي القراءة عناء البحث المختصر وبطريقة جذابة وغير مكلفة بتقنية الواقع المعزز