محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف. متابعات: فؤاد آل سنبل، تصوير: علي العيسني

أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط بتفعيل إستراتيجيات التعلم النشط بمدرسة الخندق الابتدائية بسيهات، وأثنى على تنوع هذه الإستراتيجيات، وآلية تنفيذها، ومدى المخرجات التعليمية التي تحققت خلالها.

جاء ذلك خلال زيارته للمدرسة يوم الأحد ٢/ ٤/ ١٤٤٠هـ برفقة مشرف شعبة الرياضيات بالمكتب عبد الله بن محمد القويعي، حيث استقبله قائد المدرسة سعود بن سالم الخالدي، ورجل الشراكة المجتمعية منصور بن أحمد آل كبيش، بحضور رائد النشاط الطلابي فؤاد بن سعيد آل سنبل، وأمين مصادر التعلم علي بن حسين العيسني.

واستهدفت الزيارة منح معلم الرياضيات بالمدرسة غازي بن محمد العوامي بطاقة التعلم النشط؛ لجهوده في هذا الشأن، وتميز عطائه في أداء دروس مادة الرياضيات، وفق إستراتيجيات التعلم النشط.

ونوه عبد الكريم العليط _ أثناء زيارته _ بتوظيف غرس القيم في نفوس الطلاب، والمشاركة الفعالة التي أبداها الطلاب داخل البيئة الصفية، والمشاركة في تطبيقات التعلم النشط، الذي يرمي إلى صقل مواهب الطلاب، وتنمية مهاراتهم في ضوء الشراكة المجتمعية.

بدوره، أوضح المشرف التربوي عبد الله القويعي أن التعلم النشط يرتكز على مجموعة من الأنشطة المختلفة، التي يمارسها المتعلمون؛ لتنتج عنها مجموعة من السلوكيات الإيجابية والفاعلة على المستوى التعليمي.

وبين قائد المدرسة سعود الخالدي أن التعلم النشط يقوم على أسس تعليمية مهمة، يأتي في مقدمها إشراك الطلاب في اختيار قواعد ونظم التعليم على ضوء تحديد الأهداف التعليمية، والاعتماد على تقويم الطلاب لزملائهم، وإتاحة التواصل بين المعلم والمتعلمين.