خالد السنان ـ تصوير: سامي المرزوق ـ تعليم القطيف

زار وفداً من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وكذلك من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة صبيا، يوم الأربعاء 6 رجب 1440هـ مكتب التعليم بمحافظة القطيف، بهدف الاطلاع على المبادرات والتجارب التربوية للمكتب ومدارس المحافظة ونقل الخبرات وتبادلها لتحقيق رؤية المملكة 2030.

واستقبل الوفد مدير مكتب التعليم بالقطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط والمساعد للشؤون التعليمية علي بن عبد الله الشهري والمساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني.

حيث استهلت البرنامج بزيارة مدرسة السلام الابتدائية بسيهات، ومن خلالها نفذ برنامج مهرجان الحصص النوعية للصفوف الأولية والذي نظمته شعبة الصفوف الأولية بمكتب تعليم القطيف وقدمه نخبة من معلمين مدارس القطيف وتضمن عددًا من الاستراتيجيات والمهارات ودمج التقنية في التعليم.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارة مقر مكتب تعليم القطيف، واستعرض خلالها "العليط" عبر عرض مرئي انجازات المكتب ومدارس المحافظة التي حُققت والتي تجاوزت 200 منجزًا من بينها العالمية والعربية، مؤكدًا أن ذلك لم يأت من فراغ، حيث جاء بعد فضل من الله تعالى ـ جهود بذلت من الجميع والمنظومة التكاملية التي يتبعها المكتب، مثمنًا دعم وزارة التعليم والنهضة التي تعيشها المملكة وتوجيهات الإدارة العامة لتعليم الشرقية والمسؤولين بالمنطقة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ومحافظ القطيف خالد بن عبد العزيز الصفيان.

بعد ذلك ناقش سلّط المساعد التعليمي "الشهري" الضوء على برامج الموهبة والإبداع وجوائز التميز وكذلك برامج إثراء والتسريع والمشاريع البحثية للطلاب.

ثم اطلع المساعدة المدرسي "القرني" الوفد على المنظومة التقنية ومركز المعلومات، مشيرًا إلى أن المكتب استبدل المخاطبات الورقية بالإلكترونية، تماشيًا مع برامج وزارة التعليم ورؤية 2030، في استخراج البيانات والأرقام والقيام بالدراسات الاحصائية لعمليات التحليل والمتابعة وخطط التطوير والتحسين المستمر.

وفي الختام كرّم مدير تعليم القطيف الوفد وقدّم لهم الهدايا التذكارية لهذه المناسبة، مثمنًا هذه الزيارة والتي تأتي ضمن الاستفادة من البرامج والانشطة التي تنفذ في الميدان التربوي ونقل الخبرات لمكاتب التعليم بالمنطقة، موجهًا شكره للوفد الزائر وقائد ابتدائية السلام سعيد بن ضيف الله الشمراني نظير احتضانه لبرنامج الحصص النوعية.

وفي نهاية الزيارة أبدى الوفد الزائر شكره وتقديره لمنسوبي تعليم على ما وجده من حفاوة في الاستقبال وكرم الضيافة وجدية في العمل المتميز، مشيدين بالبرامج النوعية، ومثمنين عمق العلاقة بين الطرفين ونقل تلك المبادرات والخبرات التي تساهم في التطوير وتخدم الوطن.

وضم الوفد من تعليم جدة، د.سعود السلمي مدير مكتب التعليم بالنسيم، علي الزهراني مدير مكتب الصفا،حميد الغامدي مدير مكتب الشمال، ماجد القحطاني مدير ادارة الاشراف، د. عثمان السهيمي مدير مكتب الشرق، محمد الشهري مدير مكتب الوسط، وتوفيق الشابحي مدير مكتب خليص، في حين ضم وفد تعليم صبيا كل من يحيى الفيفي مدير مكتب التعليم بفيفا و جابر مجرشي مدير مكتب وادي القر.

حضر البرنامج من تعليم القطيف عدد من رؤساء الوحدات والشعب من المشرفين التربويين بالمكتب.