خالد السنان ـ تصوير: سامي آل مرزوق ـ تعليم القطيف

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، يوم الثلاثاء 12 رجب 1440هـ، معرض سحر العلوم، والذي نظمته شعبة العلوم بمقر مدرسة النخيل الابتدائية، بحضور رئيس قسم العلوم الطبيعية بالإدارة العامة لتعليم الشرقية محمد بن سليمان البواردي ورئيس الشعبة عبدالله البيشي ومشرف مادة الأحياء أحمد الجميعة ومشرف مادة الكيمياء معتصم العبدالله.

وبعد أن افتتح "العليط" والحضور المعرض تجولوا بين أجنحته المختلفة، حيث استمعوا إلى شروحات وافية من رائد النشاط الطلابي ومعلم العلوم صلاح آل عمير وشاهدوا إبداعات الطلاب في كافة الأركان والتي ضمت ركن الكيمياء وعرض عدد من التجارب الكيميائية وركن الأحياء وما تضمنه من مجسمات وتشريح وتحنيط وكذلك نادي الفيزياء، وركن الأمن والسلامة بالمختبرات المدرسية.

وفي ختام الجولة، أعرب مدير تعليم القطيف عن شكره وتقديره لقائد المدرسة زكي بن منصور المدن وفريق العمل القائم على المعرض، منوهاً إلى أهمية إقامة المعارض العلمية ودروها الإيجابي في دعم وتجويد التعلم وتعزيز المفاهيم وتنمية مهارات البحث والاستكشاف لدى الطلاب، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه، أشاد رئيس قسم العلوم بتعليم الشرقية محمد البواردي بحسن التنظيم والإعداد لهذا المعرض الذي أظهر مواهب تزخر بها المحافظة وعرض عددًا من التجارب العلمية، مؤكداً على ضرورة تحفيز الطلاب على مثل هذه المشاركات لتحقيق العديد من الأهداف والتي من أبرزها إتاحة الفرصة لإبراز مواهبهم، وتنمية لثقافتهم البحثية العلمية والإبداع والابتكار.

وشهد المعرض حضور عدد من رجال الأعمال والداعمين من بينهم رئيس المجلس البلدي بالقطيف المهندس شفيق آل سيف، ورئيس نادي الترجي علوي العوامي ورجل الأعمال المهندس فؤاد آل كرم، وعضو المجلس البلدي فاضل الدهان والكابتن طيار السيد علوي الشبركة ورجل الأعمال مسلم الحبيب.

يذكر أن المعرض يفتح أبوابه صباحًا من الساعة الثامنة لاستقبال الزيارات الطلابية من مدارس القطاع للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ويستمر حتى نهاية يوم الخميس 14 رجب 1440هـ.