خالد السنان ـ تصوير:سامي آل مرزوق - تعليم القطيف

اختتمت مكتب التعليم بمحافظة فعاليات الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1440/ 1441هـ، التمهيدي بمدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية.

جاء ذلك خلال رعاية مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط الحفل الختامي الذي أقيم يوم الأربعاء 5 محرم 1441هـ، في مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية، بحضور رئيس شعبة الصفوف الأولية عثمان بن عوضة السرحاني، ومشرف الصفوف الأولية أحمد بن إبراهيم العبيد مشرف دعم الجودة الشاملة بالمكتب والمشرف المنسق للمدرسة أحمد بن إبراهيم الجميعَة، ومشرف خدمات الطلاب صلاح بن محمد الصبحي، وقائد المدرسة عبدالله بن منصور آل رامس، وأولياء أمور الطلاب، والمعلمين و170 طالبًا مستجدًا.

واشتملت فقرات الحفل على الاستقبال، وكلمة قائد المدرسة، والتعريف بمنجزات المدرسة، ولقاء أولياء الأمور، كما تضمن كلمة لمعلم الصفوف الأولية علي بن حسن أبو السعود.

وتضمن برنامج التهيئة على أركان التوجيه والإرشاد، والأمن والسلامة، والغذاء الصحي، الصحة المدرسية، والسلامة المرورية، وتخلله تطبيق عملي لطريقة صعود الحافلة والنزول منها، إضافة لعدد من الفعالياتٍ والمسابقات الجماعية والفردية والفقرات الترفيهية، وصاحب ذلك توزيع الهدايا للطلاب المستجدين، الذين شاركوا في برنامج الأسبوع التمهيدي.

وهنأ مدير المكتب الحضور من منسوبي المدرسة وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد، مشيدًا بتميّز المدرسة، وأثنى على قائدها عبدالله آل رامس وفريق العمل، مؤكدًا على أهمية برامج التهيئة والإعداد للطلاب والتي تسهم في تنمية المهارات الطلابية، وتحقيق النواتج التعليمية.

ودعا العليط أولياء أمور الطلاب إلى الحرص على التواصل مع المدرسة والتعاون على تذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه الطالب المستجد؛ والعمل على معالجتها بالطرق التربوية وتحقيق الغاية التعليمية.