محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف - تصوير: سامي آل مرزوق - مونتاج: نوران الفرج

قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط تهانيه وتبريكاته لمعلمي ومعلمات مايكروسوفت الخبراء بقطاع القطيف، ممن حصلوا على شهادة معلم مايكروسوفت الخبير هذا العام الدراسي ١٤٤١هـ.

جاء ذلك في كلمة مسجلة له في مكتبه، ظهر يوم الأربعاء ٥/ ١/ ١٤٤١ هـ أشاد فيها بأداء هؤلاء المعلمين، وتميزهم في دمج التقنية في التعليم، وجهودهم في تعزيز أطر الأداء التعليمي من خلال البرامج الرقمية، المعنية برفع مستويات التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

ودعا العليط - في كلمته - المعلمين الخبراء إلى نقل خبراتهم ومعارفهم للميدان التعليمي بالتعاون مع نادي مايكروسوفت بمكتب التعليم بالقطيف؛ ليشمل المعلمين والطلبة؛ سعيا إلى رفع كفاياتهم، وإكسابهم المهارات التقنية، وصولا إلى التحول الشامل نحو التعليم الرقمي.

وعبر العليط عن تطلعه إلى شحذ الهمم؛ لإنجاح برامج التحول الرقمي، انسجاما مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتحقيقا لغاياتها.

وأشاد عبد الكريم العليط بتميز هؤلاء المعلمين، واصفا إياهم بالنخبة، داعيا إياهم إلى السعي الحثيث؛ للحصول على شهادات وألقاب في المستوى نفسه، وفي مستويات أفضل من ذلك -إن شاء الله تعالى- لترسيخ فاعليات النمو المهني، وزيادة معدلات الإثراء التخصصي لديهم، الذي يرتكز على توظيف التقنية الحديثة في التعليم.

وكان واحد وعشرون من شاغلي الوظائف الإشرافية والتعليمية من قطاع القطيف، قد منحوا شهادة ( المعلم الخبير ) من شركة مايكروسوفت العالمية، ضمن برامج الشركة لتفعيل أطر الشراكة مع وزارة التعليم في المملكة.

ويأتي هذا التميز عقب موسم تعليمي حافل خلال العام الدراسي ١٤٣٩هـ/ ١٤٤٠هـ أسهم نادي مايكروسوفت بالقطيف في فعالياته ونجاحاته، بتقديم حزمة من البرامج التدريبية ومشاغل العمل والبرامج الموجهة لمعلمات مايكروسوفت الخبيرات وعموم المعلمات والمعلمين بقطاع القطيف.

وجاءت الزيادة العددية هذا العام للحاصلين على شهادة المعلم الخبير؛ لتسلط الضوء على تميز برنامج (المعلم الخبير) وهو البرنامج المشترك بين وزارة التعليم ومايكروسوفت، والذي يعد لقب (المعلم الخبير) أولى مراحله، إذ تعقبها مراحل تنافسية أخرى، تتلخص في ترشيح عدد من المعلمين والمعلمات للتمثيل الدولي، والتنافس العالمي بين المعلمين الخبراء في (منتدى مايكروسوفت لتبادل الخبرات بين المعلمين المبتكرين) الذي تنعقد دورته السادسة بمدينة (سيدني) الأسترالية، خلال الفترة من يوم الاثنين ٢٨/ ٧/ ١٤٤١هـ إلى يوم الخميس ٢/ ٨/ ١٤٤١هـ كما صرح رئيس الشركة للشؤون التعليمية أنتوني.سالي. سوتو.

وإضافة إلى هذه المراحل التنافسية، تتوافر فرص للاختبارات الدولية المعتمدة من مايكروسوفت، مثل شهادة معلم مايكروسوفت المعتمد، التي يجدر بالمعلمين والمعلمات الخبراء اجتياز اختبارها بنجاح، تأكيدا على قدراتهم في دمج التقنية في التعليم، بما يحقق للطلبة المهارات اللازمة للنجاح في المستقبل.