خالد السنان ـ تصوير: أحمد شمروخ - تعليم القطيف

عقدت وحدة النشاط الطلابي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، يوم الأربعاء 12 محرم 1441هـ، الاجتماع التحضيري بأعضاء لجنة الاحتفاء باليوم الوطني الـ89، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة المجيدية الثانوية.

وأوضح رئيس وحدة النشاط الطلابي خالد بن فهد السعود أهمية هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تأتي ترسيخًا للاعتزاز بالدين، والولاء للمليك، والانتماء للوطن، وتنمية للقيم الوطنية، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية لدى الطلاب ومنسوبي التعليم.

وتناول الاجتماع الذي حضره 32 رائدًا للنشاط و20 قائدًا كشفيًا الإطار العام للمناسبة، ووضع الضوابط والمعايير لإقامة الحفل المركزي الموحد والذي سيقام في صالة الملك عبدالله الوطنية بمشاركة مدارس القطاع وآليات التنفيذ وسبل دعم الميدان، كما ناقش اللقاء أبرز البرامج والأنشطة المعدة خصيصًا لليوم الوطني.

وأكد على أهمية تضافر الجهود وبذل المزيد للظهور المشرف لهذه المناسبة الغالية وتحقيق الأهداف المرجوة.

ودعا "السعود" رواد النشاط بالمدارس إلى تفعيل برنامج اليوم الوطني والعمل على توثيق جميع الفعاليات المنفذة من قبل المدارس والرفع بالتقارير.

وجرى خلال اللقاء بحث الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيال ما تم بحثه من موضوعات لليوم الوطني.