خالد السنان ـ تصوير نذير المقبل - القطيف اليوم 

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، يوم الإثنين ٨ صفر ١٤٤١هـ، فعالية الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين والتي نظّمها مجمع مدارس دارين في مقر ديوانية البنعلي. 

واستهل اللقاء بكلمة قائد المدرسة صادق الخضراوي الذي رحب فيها بمدير المكتب والمشرفين التربويين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الفعالية جاءت بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر 2019م؛ لتسليط الضوء على فئة كبار السن الذين قدموا الكثير من عطائهم لخدمة الوطن الغالي، داعيًا إلى العناية بهم ورعايتهم. 

واستمع “العليط“ لمشاركات للحضور والمشاركين والتي تضمنت إلقاء قصائد شعرية وكلمات معبّرة تفاعل معها المسنون، بمشاركة طلاب المدارس. 

وألقى مدير تعليم القطيف كلمة عبّر فيها عن سعادته بهذه المناسبة التي جمعته بهذه الفئة الغالية من المجتمع، وقال: إن رعاية المسنين والاحتفاء بهم يأتي من المنطلق التعليمي والتربوي، وإسهامًا في غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة"، مضيفًا أن الاحتفاء بهم يُجسّد مشاعر الحب والولاء لهم كما أنه واجب ديني وأخلاقي ووطني، داعيًا الجميع إلى رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي وتوفير الخدمات والرعاية تجاههم ومساندتهم ومنحهم ما يستحقون من التقدير. 

وثمّن في كلمته دعم القيادة الرشيدة للمسنين وما توليه وتقدمه من بذل وعطاء ورعاية لهذه الفئة الغالية، وتسخير جميع السبل التي تمكّنهم من العيش بسلام وصحة وطمأنينة.

وفي الختام، كرّم العليط الحضور من كبار السن وسلمهم الشهادات والهدايا والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة. 

وشهد الاحتفالية المشرفون التربويون ورئيس شعبة العلوم عبدالله بن محمد البيشي ورئيس وحدة خدمات شؤون الطلاب صلاح بن محمد الصبحي ومشرف اللغة العربية ظافر بن محمد الحارثي.