خالد السنان ـ تعليم القطيف 

نظمت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بوزارة الصحة، بالتعاون مع وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف التابعة لمكتب التعليم بالقطيف، يومي الأحد والاثنين ٦ و٧ ربيع الأول ١٤٤١هـ، ورشة عمل بعنوان "أساسيات التدخلات النفسية الأولية" في مقر مدرسة مؤتة المتوسطة، وحضرها مدير تعليم القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، ورئيس وحدات الخدمات الإرشادية بالمنطقة الشرقية سعيد القحطاني، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية أحمد بن خليفة الفريدان، ورئيس وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف غنام بن عبد المحسن الغنام، ومشرفو الوحدة بالمحافظة.
وقدم الورشة، التي استهدفت المرشدين الطلابين من مدارس القطيف، الدكتور عبد اللطيف المقرن، وتناول فيها عدة محاور تضمنت؛ مفهوم الصحة النفسية، والمشكلات والاضطرابات النفسية، والخدمات النفسية الأولية في الصحة النفسية، والمساعدة النفسية الأولية للأزمات النفسية.
كما استعرض "المقرن" خلال الورشة، وأنواع الاضطرابات النفسية، وأساليب الإسعاف النفسي، ودور الطبيب النفسي ودور المختص النفسي.
وتخلل البرنامج مداخلات من المتدربين اعتمدت على الحوار والعصف الذهني والأنشطة التعاونية.
من جانبه، أوضح "العليط" أن هذه الورشة تأتي في إطار الاستفادة من الخبرات وتدريب المختصين وتأهليهم في هذا المجال، من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين أدائهم في الميدان التعليمي والتربوي، مثمنًا دور اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والإسهام في الوصول إلى مجتمع صحي يتمتع أفراده بالصحة وحياة أفضل.
وفي ختام البرنامج التدريبي، سلّم المدرب المشاركين شهادات حضور إتمام الدورة، مثنيًا على جهود الجميع وتفاعلهم مع البرنامج التدريبي، كما كُرّم الدكتور "المقرن" نظير جهوده في تقديم البرنامج، وقائد المدرسة المستضيفة حسين بن عيسى القصاب، والتقطت الصور التذكارية.