خالد السنان ـ تعليم القطيف 

استقبل رئيس القسم الرياضي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية محمد بن مفلح العتيبي، يوم الأربعاء ٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ، بمطار الملك فهد الدولي بالدمام بعثة منتخب تعليم الشرقية لكرة السلة، بعد العودة من حائل، والفوز بكأس بطولة المهرجان الرابع للرياضة المدرسية للصغار تحت ١٥ سنة. 

وشهد الاستقبال حضور عدد من مشرفي التربية البدنية بالمنطقة، والمفوضية الكشفية بقطاع القطيف بقيادة محمد الحباس وعلي الحايك، وحشود جماهيرية غفيرة.
وعبّر "العتيبي" عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي عكس التطور للعبة كرة السلة، حتى وصلت إلى القمة باعتلائها الصدارة على مستوى المملكة.
وقدم التهنئة لمدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان، ومدير إدارة النشاط الطلابي حاتم بن عبد الرحيم الغامدي، لدعمهم المتواصل في مختلف الألعاب الرياضية، مؤكدًا أن الرياضة المدرسية واحدة من أهم المجالات التي تساهم في رسم ثقافة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة ورؤية المملكة 2030، داعيًا للعمل على الخطط الطموحة التي تستهدف إعداد أجيال في مختلف الألعاب لتكون الركائز الأساسية المستقبلية لتغذية المنتخبات الوطنية للألعاب الجماعية والفردية.
بدوره، عبّر رئيس وفد منتخب تعليم الشرقية ورئيس شعبة التربية البدنية بمكتب تعليم القطيف نادر بن عبد الله السويكت، عن سروره بهذا الاستقبال الحافل، مؤكدًا أن الإنجاز الذي تحقق بفضل المنظومة المتكاملة، والتي تعمل وفق إستراتيجية واضحة تهدف إلى إعداد أجيال متميزة في اللعبة، وتعتمد على العمل الدائم والمستمر من خلال توسيع قاعدة المنافسة، وإيجاد مواهب لإعدادها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها السنية.
يذكر أن الوفد ضم كلًا من المدرب يونس بن علي آل عصيدة، واللاعبين هم جاسم بن محسن النخلاوي، وأحمد بن مجتبى المرزوق، وحسين علي الراشد، وحسين بن علي الراشد، وعلى بن موسى الأمرد، ومناف بن عبد الله الخميس، ومحمد بن عباس آل عصيدة، ومحمد بن إبراهيم الزريقي، وسجاد على العقيلي.