خالد السنان ـ تعليم القطيف 

اختمت اليوم الأربعاء ٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ وحدة الشؤون الصحية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف ممثلة في إدارة التدريب والابتعاث برنامجها التدريبي «الإرشاد الصحي بين الفاعلية والتطوير» والتي نفذت لمدة ثلاثة أيام في مقر مدرسة سعد بن عبادة المتوسطة بالقطيف.

واستهدف البرنامج الذي قدمه المدرب عبد المحسن بن صالح الخضر، 20 مرشدًا صحيًا من مدارس القطاع، وذلك لرفع مستوى الكفاءة والفاعلية للأداء بالمجال الصحي بالمدارس.
وناقش الخضر في الدورة عدة محاور، تضمنت مبادئ التحول النوعي الصحي، فعالية التغيير بالمجال الصحي، بناء استراتيجية التحول بالمسار الصحي، أهم أنواع التحول المؤثرة في بيئة العمل، مهارات ادارة التحول.
وأشار “الخضر“ أثناء الدورة أن المجتمعات المتحضرة والتي تحتل مكان الصدارة هي التي تمتلك نظماً تعليمية وصحية متقدمة عالية الجودة ووفقاً لرؤية المملكة الطموحة إن عملية التحول النوعي في التعليم ضرورة لتلبي حاجات المستفيدين وتحقق مستوى متقدم في التنمية البشرية بشكل مستدام.
وفي ختام البرنامج سلّم المدرب الخضر المشاركين في البرنامج شهادات حضور إتمام الدورة، مثنيًا على جهود الجميع وتفاعلهم مع البرنامج التدريبي، والتقطت الصور التذكارية.