خالد السنان ـ تعليم القطيف 

بدأ مكتب التعليم بمحافظة القطيف توزيع الكتب والمقررات الدراسية على مدارس (بنين - بنات) للفصل الدراسي الثاني للعام 1441/1440هـ، وترحيلها من المستودعات إلى المدارس مباشرة وفق برنامج زمني محدد يطابق البيانات المعتمدة. 
جاء ذلك يوم الثلاثاء 6 ربيع الثاني 1441هـ، بحضور المساعد للشؤون الإدارية والمالية عادل بن علي آل نصيف، والذي كشف أن أولى الدفعات في التوزيع شملت مقررات المرحلة الابتدائية، مؤكدًا توفير جميع إمكانيات النجاح لوصولها في الوقت المحدد للمدارس بالمحافظة. 
من جانبه، ذكر رئيس المستودعات التابعة لمكتب تعليم القطيف عبدالعزيز بن سعيد آل إبراهيم أن خطة الترحيل تضمنت تشكيل فرق العمل وتحديد المهام  وآلية التوزيع للمدارس وفقاً لخطة مجدولة بحسب نظام نور وبمتابعة من مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبد الكريم بن عبد الله العليط. 
وطالب آل إبراهيم قادة المدارس للبنين والبنات بجرد المقررات الدراسية وفرزها والتأكد من مطابقتها لاستمارة الصرف وفقاً لنظام نور.
من جهته، أشاد مدير تعليم القطيف بجاهزية المستودعات من حيث الكوادر المكلفة بعمليات الترحيل والسيارات الناقلة للمدارس، واكتمال جميع التجهيزات الضرورية من إعداد قوائم الصرف وتجهيز أوامر الصرف لجميع مدارس المحافظة، متمنيًا للجميع التوفيق.