خالد السنان ـ تصوير سامي آل مرزوق ـ تعليم القطيف 

كرم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، يوم الثلاثاء 6 ربيع الثاني 1441هـ، في مقر مكتبه، عددًا من الطلاب الموهوبين، بحضور رئيس وحدة رعاية الموهوبين علي بن محمد الغامدي، وقادة المدارس ورواد النشاط. 
واستهل اللقاء بكلمة لرئيس وحدة الموهوبين، رحب فيها بالحضور، وأوضح أن التكريم جاء نظير نجاح وتأهل مشاريع الطلاب في الأولمبياد الوطني «إبداع» على مستوى المنطقة الشرقية للعام 1440 هـ، مثمنًا دعم مدير المكتب للطلاب الموهوبين، وتوفير جميع السبل لرعايتهم وتنمية مواهبهم وتوجيهها التوجيه الأمثل، وإتاحة الفرصة أمامهم في شتى المجالات التعليمية. 
بدوره، أعرب "العليط" عن سعادته باحتضان هذه الفئة الغالية لتقديم أفضل الممارسات التعليمية والرعاية الإثرائية بما يحقق التطلعات لمخرجات التعليم، مؤكدًا أن رعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم هو الاستثمار الأمثل لتعزيز رأس المال البشري وتحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة. 
فيما عبر الطلاب عن سعادتهم بهذا التكريم، مؤكدين أنه سيكون حافزًا لهم لبذل المزيد من الجهد ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.
وفي الختام، كرم مدير المكتب الطلاب، وقدم لهم الدروع التذكارية، والتقطت الصور الجماعية بهذه المناسبة.
وشمل التكريم كلًا من؛ محمد بن جعفر الشبيب، من مدرسة الجش الثانوية، عن بحثه "تأثير استخدام الموجات الميكانيكية والكهرومغناطيسية على السايتوكاينين في نمو النبات"، وأحمد حسن صالح الزين، من مدرسة دار العلوم الثانوية، عن بحثه حول "تطوير مادة محفزة CBV600 لتحويل النفط الخام مباشرة إلى مواد كيميائية ذات قيمة عالية"، وأزهر هاني علي الحريري، من مدرسة المجيدية الثانوية، عن بحثه حول "دراسة تأثير المستخلص المائي للسمسم على نمو البكتيريا الإشريكية القولونية والكليبسيلا والمكورة العنقودية الذهبية".