خالد السنان ـ تعليم القطيف 

كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط في مقر مكتبه، يوم الثلاثاء 27 ربيع الثاني 1441هـ، الطالبات المترشحات لجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها السادسة عشرة للعام الدراسي 1441هـ، واللاتي وصلن إلى المنافسات النهائية، وذلك بحضور المساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني، ورجل الأعمال محمد بن حسن الفردان ونجله إبراهيم بن محمد الفردان. 

وجاء هذا التكريم بمبادرة من مؤسسة محمد بن حسن الفردان للنقل المدرسي، بهدف نشر ثقافة التميز والإبداع ووفاءً وتقديرًا للمنجزين والمنجزات.

وثمن العليط هذه المبادرة واللفتة الطيبة تجاه أبنائنا الطلاب والطالبات لتميزهم العلمي، مشيرًا إلى أنهم مصدر فخر واعتزاز من خلال تمثيلهم وتشريفهم للمملكة ورفع راية الوطن خفاقة في المحافل والمناسبات الدولية والعالمية، مثنيًا على ما يقدمه رجال الأعمال من مبادرات ودعم للمسابقات والجوائز العلمية تشجيعاً للطلاب والطالبات.

من جانبه، أكد المساعد للشؤون المدرسية "القرني" أن دعم رجل الأعمال الفردان يجسد المواطنة وعمق الانتماء تجاه أبناء هذا الوطن، واصفًا هذه اللفتة بأنها مثالاً للعمل النبيل الذي يحتذى به ويعزز الشراكة المجتمعية بين التعليم والقطاع الخاص.

بدورها، ثمنت المساعدة للشؤون التعليمية بالمكتب نهى بنت عبد الله الحديثي، هذا التكريم وموقف رجل العطاء "الفردان" ورعايته لهذه الفئة الغالية على الجميع، لتقديم ما هو أفضل وتحفيزهن ليكنّ أعلى طموحًا وتميزًا وإبداعًا لكي ينتفع بهن الوطن، مؤكدة أن مبادرته هي دعم للتعليم والاستثمار فيه لاستمرار التطور وتحقيق رؤية 2030. 

وسلّم رجل الأعمال الفردان شهادات الشكر والتقرير والجوائز لمدير  المكتب، بعدها كرم العليط رجل الأعمال الفردان ونجله؛ لدورهما في دعم المتفوقين والمتفوقات في المحافظة، وقدم لهما دروعًا تكريمية عرفانًا وتقديرًا لرعايتهما المستمرة لمسيرة التعليم في المحافظة.

من جانبه، أعرب رجل الأعمال الفردان، عن جزيل شكره وتقديره لمدير مكتب تعليم القطيف والمساعد للشؤون المدرسية وجميع منسوبي التعليم بالمكتب وكذلك المساعدة للشؤون التعليمية نهى بنت عبد الله الحديثي، مؤكدًا أن الطلاب والطالبات مصدر فخر وهم يدعمهم ليصبحوا نافعين وأحد مقومات تقدم الوطن وازدهاره. 

وشمل التكريم كلاً من الطالبات: حوراء بنت محمد بن علي الشعيب الابتدائية الرابعة بالقطيف ـ مجال الإبداع العلمي، وتقى بنت صادق بن علي الحسن ـ المتوسطة الرابعة بسيهات ـ مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده، وامتنان بنت زهير بن حسن آل يعقوب ـ الثانوية الأولى بالقديح ـ مجال الإبداع الفني، ونمارق بنت محمد بن علي آل صلاح ـ الثانوية الأولى بالقديح ـ مجال الإبداع العلمي، وديمة بنت عبد العزيز آل أحمد ـ الثانوية الخامسة بالقطيف ـ مجال الإبداع العلمي والتفوق الدراسي، وبدور بنت حمزة آل سواد ـ الثانوية الخامسة بالقطيف ـ مجال الإبداع الفني.