محمد آل عبدالباقي - مكتب التعليم بالقطيف
اعتمدت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير الطالبات المرشحات للتصفيات النهائية لأولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي الثالث، الذي تستضيفه منطقة عسير، خلال الفترة من يوم الأحد ٢٩/ ٧/ ١٤٣٩هـ حتى يوم الأربعاء ٢/ ٨/ ١٤٣٩هـ.
وشمل ذلك اعتماد الطالبتين: آلاء بنت حسن بن علي الخير، ونور بنت عبدالله بن محمد علي زاهري من الصف الثالث الثانوى بالمدرسة الثانوية الأولى بالعوامية بمحافظة القطيف، ضمن إحدى عشرة طالبة، تشارك في منافسات مجال(البحث العلمي ) في هذا الأولمبياد، من مختلف الإدارات التعليمية بالمملكة.
ويأتي تمثيل هاتين الطالبتين المتميزتين للمنطقة الشرقية في هذا الأولمبياد الوزاري، عقب اختتام فعاليات الورشة التدريبية لأولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي، التي انطلقت أعمالها يوم الأحد ٩/ ٢/ ١٤٣٩هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير، بمشاركة متدربات متخصصات مختلف الإدارات التعليمية،؛ضمن برامج المشروع الوطني لتعليم الفنون (لقاء).
واشتملت هذه الورشة التدريبية على مسارين عملي ونظري، واستهدفت تنمية المهارات الفنية لدى طالبات التعليم العام في الرسم بأقلام الرصاص والفحم والأقلام الملونة، والتصوير التشكيلي بالتشكيل والتلوين بالألوان المختلفة المائية والزيتية والأكريليك.