محمد آل عبد الباقي _مكتب التعليم بالقطيف
تصوير:صلاح العبادي.
رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط بمكتبه، ضحى يوم الخميس ٢٦ / ٧/ ١٤٣٩هـ احتفالية (تكريم رجل الشراكة المجتمعية الحاج منصور بن أحمد بن حسين آل كبيش) بحضور رئيس وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع (ارتقاء) بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صالح بن محمد العلياني، والمساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بالمكتب خالد بن فهد السعود، ومنسق وحدة نشاط الطلاب سامي بن إبراهيم آل مرزوق، ورائد النشاط الطلابي بمدرسة الخندق الابتدائية بسيهات فؤاد بن سعيد آل سنبل.
وأثنى مدير تعليم القطيف على جهود الحاج منصور آل كبيش، واصفا إياه بالأنموذج الرائع، الذي مثل الشراكة المجتمعية على نحو متميز، وبدا في منتهى العطاء والبذل.
وألمح العليط إلى تعرفه إليه منذ فترة؛ ليجده حاضرا، وناشطا في مختلف فعاليات وحدة نشاط الطلاب بالمكتب، ومدرسة الخندق الابتدائية بسيهات، على مدى سبع سنوات.
واحتشدت كلمات الثناء والإشادة من مختلف المشاركين في هذه الفعالية التكريمية، وهي الكلمات، التي سلطت الضوء على إسهاماته وجهوده المجتمعية.
يذكر أن الحاج منصور آل كبيش من مواليد مدينة سيهات سنة ١٣٧١ هـ، حاصل على شهادة المرحلة المتوسطة سنة ١٣٩٢ هـ. وتدرج في عدد من مواقع العمل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، قبل أن يتقاعد سنة ١٤٣١ هـ.
ومنذ تقاعده، انخرط في أعمال خدمة المجتمع، إذ زاول تنظيم حركة المرور، ودخول وخروج الطلاب بمدرسة الخندق الابتدائية بسيهات، وتواجد في مختلف برامج النشاط الطلابي بها، منذ سنة ١٤٣٢هـ. كما شارك بفعالية في مختلف برامج وحدة نشاط الطلاب بمكتب التعليم بمحافظة القطيف. وأسهم في أنشطة النادي الموسمي بمدرسة السلام الابتدائية بسيهات، وحملة(سيهات جميلة ) وفعاليات اليوم العالمي للتطوع مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، وفرع جمعية( إطعام ) بمحافظة القطيف، في نشاطات اليوم العالمي للتطوع، المنفذ في للواجهة البحرية لمدينة القطيف، كما شارك في برامج اليوم العالمي للدفاع المدني بمجمع (سيتي مول القطيف) واليوم العالمي الكلى، وفعاليات طب الطوارئ، وفعاليات المعرض الفلكي بمجمع سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بمحافظة الخبر.